محامي عقاري في مكة المكرمة من أفضل 6 محامين 2024

محامي عقاري في مكة والسعودية جهة رائدة في مجال القانون السعودي على اختلاف أنظمته المتعددة، حيث يمتاز بالمعرفة الدقيقة والمهارة حول التعامل مع كافة أنواع القضايا التجارية

والمعاملات العقارية والفرص الاستثمارية بمنطقة مكة وغيرها من المحافظات، كما يتمتع بالخبرة لسنوات طويلة والكفاءة العلمية التي جعلت منه شعلة مضيئة في سماء القانون السعودي.

 محامي عقاري في مكة

محامي عقاري في مكة

يقدم محامي عقاري في مكة مجموعة كبيرة من الخدمات القانونية المتخصصة في مجال العقارات، وتتضمن ما يلي:

  • تقديم الاستشارات القانونية، حيث يقدم محامي عقارب في مكة شرحًا وافيًا للقوانين والأنظمة العقارية المطبقة بالمملكة، ويُقدم نصائح حول أفضل الخيارات القانونية.
  • التفاوض: يُمثل محامي عقاري في مكة موكله في المفاوضات المعاملات التجارية والمالية من بيع وشراء لضمان الوصول لأفضل الأسعار والشروط.
  • المراجعة القانونية: لديه الكفاءة والخبرة في مراجعة العقود العقارية قبل توقيعها للتأكد من بنودها وتطبيق شروط قانونيتها.
  • تمثيل في القضايا: يُدافع المحامي العقاري عن موكله أمام المحاكم في حال وجود نزاعات عقارية.
  • إعداد وصياغة العقود: يُساعد في صياغة العقود العقارية بشكلٍ قانوني محترف بهدف الحفاظ على حقوق جميع الأطراف.
  • خدمات أخرى يُقدمها المحامي العقاري منها: تسجيل العقود في الجهات المختصة، تقديم إجراءات التمويل العقاري، التحقق من صحة الملكية.

ارقام محامين في مكة

مكة من المحافظات التي تضم نخبة فريدة من أفضل المحامين العقاريين المعتمدين، لذا عند الرغبة في التعامل مع محامي عقاري متمرس، يمتلك الخبرة الكافية، عليك التواصل مع أحدهم من خلال:

  • الاتصال الهاتفي المباشر على أحد الأرقام الهاتفية الخاصة بالمكتب، وذلك لتحديد موعد المقابلة المناسب.
  • أو من خلال عرض المعلومات القانونية وإرفاق الوثائق المطلوبة على تطبيق الواتس آب.
  • أو من خلال التواصل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمكتب، او البريد الإلكتروني خاصته.

 الاختصاص القضائي في المنازعات العقارية

يعرف الاختصاص القضائي على أنه اختصاص محكمة من سلطة القضاء، وفقاً لمقرّها أو لنوع القضية، ويضم الاختصاص القضائي السعودي عدة أنواع وهي:

  • الاختصاص المكاني

وهو اختصاص المحكمة بنظر الدعوى القضائية التي يقع في نطاقها مكان إقامة المُدّعى عليه، ولا يُلتفت في الاختصاص المكاني إلى مكان العقار، إلا في إثبات الاستحكام.

  • الاختصاص الدولي

ليس من اختصاص محاكم المملكة نظر الدعاوى العينية العقارية المتعلّقة بعقار ما خارج حدودها، وإنما يقع في دائرة اختصاصها ما يلي:

  • كافة الدعاوى التي يكون العقار فيها داخل المملكة.
  • كلّ دعوى تُقام على مواطن سعودي، باستثناء الدعاوى المتعلّقة بعقار يقع خارج المملكة.
  • الاختصاص النوعي

يقع في اختصاص المحاكم العامة نظر الدعوى العقارية بشكل مجمل.

الاختصاص المكاني في الدعاوى العقارية

تختص المحكمة بنظر الدعاوى العقارية التي يقع في نطاق اختصاصها مكان إقامة المُدّعى عليه، وهو ما يسمي بالاختصاص المكاني، ولا يُلْتفت في هذا النوع من الاختصاص إلى مكان العقار إلّا في إثبات الاستحكام.

في حال أراد المُدّعي أن يُقدّم دعوى في عقارٍ ما، فيجب أن تكون الدعوى مقدّمة إلى المحكمة المختصة محل العقار إذا أراد إثبات ملّكية هذا العقار وهو ما يسمي الاستحكام.

أمّا فيما يتعلق بدعاوى حيازة العقار، أو العقارات بصفة عامة، يكون الاختصاص المكاني في الدعوى العقارية تابعًا للنظام العام، فتقام الدعوى في المحكمة محل إقامة المدّعى عليه، وليس محل مكان العقار ذاته.

محامي تجاري في السعودية يهدف إلى تعزيز حقك القانوني خلال كافة أنواع المعاملات التجارية والاستثمارية والعقارية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، لذا عليك التواصل معه منذ بداية المعاملات خاصتك حتى تضمن التعامل بشكل قانوني صحيح.

مقالات متعلقة بمقالنا “محامي عقاري في مكة”:

المحامية هبة
المحامية هبة
المقالات: 60

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
بحاجة لاستشارة؟
السلام عليكم 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية تجاري أو توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على زر (افتح المحادثة) ادناه!