قضيتك محلولة بإذن الله

أكثر من 23 عاماً من الخبرات القانونية مجتمعة في القضايا التجارية!

تخصصات مكتب المحامي التجاري بشركتنا

المحاكم التجارية

النزاعات التجارية التي تنشأ بين التجار أو بينهم وبين غيرهم، مثل النزاعات المتعلقة بالعقود التجارية، والأوراق التجارية، والتأمين التجاري، والتجارة البحرية، والتجارة الدولية.

النزاعات التجارية

كل نزاع ينشأ بين التجار أو بينهم وبين غيرهم، في شأن أعمالهم التجارية، مثل النزاعات المتعلقة ببيع وشراء العقارات، وإنشاء الشركات، والتعاقدات التجارية، والعمالة، والتأمين.

التحكيم التجاري

يمثل المحامي في التحكيم التجاري الأطراف المتنازعة في النزاع التجاري، وذلك أمام المحكم أو هيئة التحكيم، بعيداُ عن جلسات المحاكم التقليدية في السعودية.

دعاوى الإفلاس

يمثل المحامي التجاري بالرياض في دعاوى الإفلاس التاجر الذي توقف عن سداد ديونه التجارية، وذلك بغرض تصفية أمواله وتسوية ديونه.

العقود التجارية

يمثل محامينا التجاري بالرياض في العقود التجارية الأطراف المتعاقدة في العقد التجاري، وذلك في جميع مراحل العقد، من إبرامه إلى تنفيذه إلى فسخه.

المطالبات المالية

يمثل المحامي في المطالبات المالية الدائن في المطالبة بحقوقه المالية من المدين، مثل مطالبات البيع والشراء، والمقاولات، والوكالة، والإيجار، والتأمين.

القضايا الجمركية

يمثل افضل محامي تجاري في القضايا الجمركية المستوردين والمصدرين في المنازعات المتعلقة بتطبيق القوانين الجمركية، مثل فرض الرسوم الجمركية، وقضايا التهريب.

القضايا الضريبية والزكوية

يمثل المحامي في القضايا الضريبية والزكوية المكلفين بالضرائب في المنازعات المتعلقة بتطبيق القوانين الضريبية والزكوية، مثل فرض الضرائب، والاستقطاعات الضريبية، والتهرب الضريبي.

قضايا الاستثمار الأجنبي

يمثل المحامي في قضايا الاستثمار الأجنبي المستثمرين الأجانب في المنازعات المتعلقة بتطبيق القوانين والأنظمة الخاصة بالاستثمار الأجنبي، مثل تأسيس الشركات الأجنبية.

faq image

اسئلة الجمهور

في هذا القسم نجيب على أكثر الأسئلة الواردة الينا في منصة المحامي التجاري القانونية.

لماذا ينبغي عليك توكيل محامي تجاري لقضيتك في السعودية؟

هناك عدة أسباب تجعل من توكيل محامي تجاري لقضيتك في السعودية أمرًا مهمًا، منها:

  • الخبرة القانونية: يتمتع المحامون التجاريون بخبرة واسعة في مجال القانون التجاري، مما يساعدهم على فهم قضاياك بشكل أفضل وتقديم المشورة القانونية المناسبة لك.
  • المعرفة التشريعية: يتابع المحامون التجاريون باستمرار التشريعات التجارية الجديدة، مما يساعدهم على تقديم المشورة القانونية التي تتماشى مع أحدث القوانين والأنظمة.
  • التمثيل القانوني: يمثل المحامون التجاريون عملائهم أمام المحاكم والجهات الحكومية، مما يساعدهم على حماية حقوقهم ومصالحهم.
  • المهارات التفاوضية: يتمتع المحامون التجاريون بمهارات التفاوض القوية، مما يساعدهم على حل النزاعات وتحقيق أهداف عملائهم.
أهمية توكيل محامي تجاري بالرياض؟

فيما يلي بعض الأمثلة على الحالات التي قد تحتاج فيها إلى توكيل محامي تجاري:

  • تأسيس الشركة: إذا كنت ترغب في تأسيس شركة تجارية، فإن المحامي التجاري يمكنه مساعدتك في اختيار الشكل القانوني المناسب للشركة وإعداد المستندات اللازمة.
  • العقود التجارية: إذا كنت بصدد إبرام عقد تجاري، فإن المحامي التجاري يمكنه مساعدتك في صياغة العقد وتفاوض الشروط لصالحك.
  • النزاعات التجارية: إذا كنت طرفًا في نزاع تجاري، فإن المحامي التجاري يمكنه مساعدتك في الدفاع عن حقوقك ومصالحك أمام المحاكم.
  • الأمور الضريبية والزكوية: إذا كنت تدير أعمالك التجارية في السعودية، فإن المحامي التجاري يمكنه مساعدتك في فهم وتطبيق القوانين الضريبية والزكوية.
هل توكيل محامي تجاري الزامي في القضايا التجارية بالسعودية؟

لا، توكيل محامي تجاري ليس إلزاميًا في القضايا التجارية بالسعودية. ومع ذلك، فإن توكيل محامي تجاري قد يكون مفيدًا للغاية في عدد من الحالات، مثل:إذا كنت غير ملم بالقانون التجاري السعودي. إذا كنت طرفًا في نزاع تجاري معقد أو صعب. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل دفاع ممكن في المحكمة. إذا كنت تفكر في توكيل محامي تجاري، فمن المهم أن تختار محاميًا متمرسًا ولديه خبرة في مجال القانون التجاري السعودي. يمكنك البحث عن محامين تجاريين عبر الإنترنت أو عن طريق سؤال الأصدقاء أو الزملاء عن التوصيات.

خدماتك القانونية تبدأ من هنا!

من المهم أن يكون المحامي مستعدًا جيدًا للقضية، وذلك من خلال دراسة القضية بعناية، وإعداد دفاع قوي وخاصة في الدعاوى التجارية بالسعودية.

التخطيط الجيد للقضية

يقوم المحامي بدراسة القضية بعناية، وذلك من خلال جمع المعلومات والوثائق المتعلقة بالقضية، وتحليلها، وفهم نقاط القوة والضعف في القضية.

حساب التكاليف القضائية

حاسبة نظام التكاليف القضائية · حاسبة الطلبات · حاسبة رسوم الدعوى ابتداء من قيدها وحتى صدور الحكم ورسوم التنفيذ القضائي وأتعاب المحاماة.

إعداد دفاع القضية

يقوم المحامي بإعداد دفاع القضية، وذلك من خلال صياغة الطلبات والدفوع القانونية، وإعداد المستندات اللازمة.

متابعة سير القضية

يقوم المحامي بمتابعة سير القضية، وذلك من خلال حضور الجلسات، والتواصل مع موكلهحتى النجاح بالقضية.

client logo 5
client logo 2
client logo 1
client logo 3
client logo 4
client logo 6

احصل على خدمات قانونية احترافية.

عنوان المكتب

شارع الملك فهد – الرياض – المملكة العربية السعودية.

اتصل بنا

contact@commercial-lawyer.net

اوقات الدوام

السبت-الخميس 8 صباحاً – 5 مساءاً.

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.