نموذج خطاب مطالبة بحقوق مالية السعودية

خطاب مطالبة بحقوق مالية هو أول ما يوجه لكل من له مستحقات مالية للغير للمطالبة بحقه بشكل ودي قبل أن يتم رفع الأمر للقضاء والحصول على المستحقات المالية بقوة القانون

نقدم لكم بنماذج متنوعة تناسب العديد من الحالات مُعده على يد محامي تجاري له خبرة طويلة في مجال المطالبات القانونية المالية.

نموذج خطاب مطالبة بحقوق مالية السعودية

خطاب مطالبة بحقوق مالية

خطاب مطالبة بحقوق مالية يمكنك توجيه لأي مدين لك سواء كان الدين عادى أو تجاري تم تنظيمه على يد محامي متخصص يتميز بأنه متكامل الأركان القانونية الشكلية، نقدمه لك في التالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد المحترم………. تحية طيبة وبعد.

مُقدم من………

بناء على…………   “عقد الإيجار أو المشتريات أو الدين المستحق أيًا كان” يتوجب عليك سداد مبلغ …….ريال سعودي.

علمًا هذه المستحقات المالية كان من المفترض تسديدها في تاريخ…./…./…. إلا أنك لم تقدم بذلك، لذا أرجوا منك القيام بالسداد لكامل المستحقات المالية خلال ١٠ أيام من تاريخ تلقي هذا الخطاب.

وإلا أنني سوف أضطر للمطالبة بهذه المستحقات من خلال الجهات القانونية المعنية بنظر هذه المطالبة، للحصول على المبلغ كامل مع التعويض عن التأخير وفق ما يقتضيه الأمر “أو العقد المبرم”.

نموذج خطاب مطالبة مالية لشركة

نقدم لك نموذج خطاب مطالبة بحقوق مالية يمكن للشركات مطالبة بعضها البعض به بالمستحقات المالية أو مطالبة شخص لشركة بمستحقات مالية، تتمثل ديباجته في التالي:

السلام عليكم ورحمة الله

السيد المحترم مدير شركة………. بعد التحية والسلام.

أود من سيادتك أن تعلم أن شركتك المعروفة باسم……….ومقرها الرئيسي في……….

ومسجلة برقم سجل تجاري……..

وبرقم سجل ضريبي………..

أن على الشركة مستحقات مالية متأخرة تبلغ قيمتها………ريال سعودي.

ويُفترض سداد هذا المبلغ إلى السيد……….

وذلك في يوم……..الموافق تاريخ…./…../…….

ولكن الشركة للأسف لم تقم بتسديد هذه الديون على الرغم من محاولة تواصلنا مع الشركة عدة مرات.

لذا نطالب سيادتكم بسداد المبلغ المستحق خلال أسبوع من تاريخ استلام هذا الخطاب، وإلا سوف نضطر سوف نضطر لرفع الأمر إلى للجهات القضائية المعنية للمطالبة بالدين بشكل قانوني.

ولكم منا كامل الاحترام والتقدير.

الاسم……..

التوقيع…….

نموذج مطالبة مالية مقاولات

خطاب مطالبة بحقوق مالية مترتبة على أعمال المقاولات يمكنك استخدامها في المطالبة بالمستحقات المالية التي تنشأ نتيجة أعمال المقاولات تم تنظيمه على يد محامي محترف، يتشكل تنظيمه في التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى شركة …….للمقاولات والإنشاءات.

مقدم الطلب المقاول ………المسجل بالسجل التجاري رقم……….

بالرجوع إلى العقد الثانوي “العقد المبرم من الباطن” الذي تم إبرامه بيني وبينكم لتنفيذ بعض أعمال المقولات في مشروع……….وحيث أن الأعمال التي التزمت بها قد قمت بتنفيذها على أكمل وجه، إلا أنه حتى تاريخه لم يتم تسديد المستحقات المالية المترتبة لي على التعاقد معكم كمقاول وبناء على ذلك فإني أطالبكم بدفع كل المستحقات المالية خلال ١٥ يوم من تاريخ استلام هذا الخطاب، مع اعتبار هذا الخطاب إنذار رسمي يخول لي الحق في مطالبة الشركة قضائيًا بالمستحقات المالية إن لم يتم التسديد خلال المدة المحددة بالخطاب.

تم تحرير الخطاب في تاريخ…./…./…..

اسم المقاول مقدم الطلب………

التوقيع……….

يعمل محامي تجاري في السعودية على تحرير خطاب مطالبة بحقوق مالية لمختلف أغراض المطالبات التي منها الخاص بالشركات والمقاولات وعلاقات المدنية مثل القيمة الإيجارية، كما أنه هو أفضل من يقوم بمباشرة دعوى المطالبة المالية القضائية في حال عدم الاستجابة للطلبات.

خطاب مطالبة بحقوق مالية جاهز للطباعة وملء البيانات الخاصة بالدائن والمدين ومحل الدين مجهز تحت إشراف محامي تجاري محترف بـ القانون السعودي بأفضل صورة.

مقالات متعلقة بمقالنا “خطاب مطالبة بحقوق مالية”:

المحامية هبة
المحامية هبة
المقالات: 153

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
بحاجة لاستشارة؟
السلام عليكم 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية تجاري أو توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على زر (افتح المحادثة) ادناه!
اتصل على المحامي