نموذج مطالبة مالية مقاولات بالسعودية

نموذج مطالبة مالية مقاولات من أفضل النماذج التي يمكن الاحتجاج بها أمام القضاء عندما لا يتم الاستجابة بتوفير المستحقات المطلوبة تم إعداده بيد محامي تجاري متخصص بما يتوافق مع نظام المرافعات السعودية ونضمن لك أن يكون حجة قوية في دعوتك.

نموذج مطالبة مالية مقاولات بالسعودية

نموذج مطالبة مالية مقاولات

نموذج مطالبة مالية مقاولات من أفضل النماذج التي يمكنك الاستعانة بها عندما تحتاج إلى تقديم مطالبة مالية لشركة مقاولات، نقدمه لكم مجهز بيد محامي خبير كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى شركة ………..للمقاولات والأعمال الإنشائية

مقدم الطلب لكم المقاول……….المُسجل بالسجل التجاري رقم………

بناء على العقد الثانوي “العقد من الباطن” والذي يتم إبرامه بيني وبينكم للقيام بأعمال المقاولات في……..” تذكر نوع المشروع أو العمل الإنشائي”.

وحيث أن الأعمال المتفق عليها بالعقد تتعلق …….”تذكر الخدمة أو نوع التركيب” وأنني قد قمت بتنفيذ العمل المطلوب على أكمل وجه إلا أنه حتى تاريخ اليوم لم يتم تسديد كل المستحقات المالية المترتبة بذمتكم بموجب العقد.

وبناء على ذلك فإنني أطالبكم بسداد كل المستحقات المالية وذلك خلال ١٥ يوم تحسب من تاريخ اليوم وهو…./…./….. واعتبار هذا إنذار بالسداد يخولني الحق في رفع الدعوى القضائية ضدكم إن لم يتم السداد.

تم تحرير المطالبة في تاريخ…./…./……

اسم المقاول مقدم الطلب……….

توقيع المقاول……….

كيف أقدم شكوى مطالبة مالية؟

بعد التعرف على شكل نموذج مطالبة مالية مقاولات نوضح لكم طريقة تقديم شكوى مطالبة مالية فيما يتعلق بأعمال المقاولات من قبل مقاول وضد شركة تم تنفيذ أعمال المقاولات لها، كالتالي:

  • تحرير الشكوى بالنموذج المتعارف عليه وكتابة كل بيانات الشاكي وموضوع الشكوى بالتفصيل مع إرفاق صورة عقد المقاولة معها.
  • إرفاق إلى مستندات إضافية تثبت الحق في المستحقات المالية، وصورة إنذار المطالبة المالية.
  • تقديم الشكوى إلى أحد الجهات المختصة بنظرها ومنها مجلس إدارة الشركة أو الجهة المعنية، أو تقديم الشكوى إلى أحد لجان التحكيم التجاري أو بالنيابة العامة.
  • تقوم الجهات المختصة بالرد بعد البحث بالشكوى، كما تقوم النيابة العامة بفحص الشكوى والتحقيق فيها وتحريك الدعوى القضائية ضد الجهة أو الشخص المشكو منه.

دعوى المطالبة بباقي مستحقات المقاول

يعد تحرير نموذج مطالبة مالية مقاولات هو أول الخطوات التي يقوم بها المقاول أو وكيله القانوني للحصول على مستحقاته المالية من شخص أو شركة أبرمت عقد مقاوله معه وقد أتم عمله، ثم يقوم بالتالي:

  • إنذار الجهة المطالبة بدفع المستحقات المالية بشكل رسمي لرد المستحقات المالية قبل تحريك الدعوى المدنية ضدها.
  • تقديم نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية إلى قلم كتاب المحكمة العامة بعد استيفاء جميع البيانات الضرورية به.
  • إرفاق عقد المقاول وصورة من الإنذار وكل المستندات التي تثبت الحق في المطالبة المالية.
  • يتم تقديم الصحيفة للقاضي المختص وقبولها شكلًا وتحديد موعد أول جلسة لنظر الدعوى.
  • بعد سماع المرافعة والدفاع يتم الحكم بإلزام الجهة أو الشخص بدفع المستحقات المالية للمقاول، وذلك بما يتوافق مع ما يتبقى عليها من مستحقات ومع الضرر الذي وقع على المقاول جراء هذا التأخير.
  • وإن لم يتم التسديد خلال المهلة التي حددتها المحكمة يتم الحجز على أصول وممتلكات الشخص أو الشركة بما يتناسب مع قدر الأموال المستحقة.

يُجهز محامي تجاري في السعودية أفضل نموذج مطالبة مالية مقاولات يمكنك استخدامه في المطالبة المالية، كما أنه يمكنك من الحصول على مستحقات بالطريق القانوني الصحيح ويعمل على توجيهك بخبرة قانونية كبير لطريق ضمان حقك والحصول عليه.

نموذج مطالبة مالية مقاولات منظم بشكل مثالي لتقديمه للجهة المتعاقد معها للحصول على المستحقات المتبقية من عقد المقاولة تم تنفيذ الالتزامات الموجودة به من قبل المقاول.

مقالات متعلقة بمقالنا “نموذج مطالبة مالية مقاولات”:

المحامية هبة
المحامية هبة
المقالات: 150

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *