اشعار نموذج مطالبة مالية بالسعودية

اشعار نموذج مطالبة مالية يستخدم لمطالبة أي شخص أو هيئة حكومية او خاصة بالمستحقات المالية التي وردت بسبب تعاقد أو تعويض، ويُفضل أن يتم تدوين وإرسال هذا الإشعار على يد محامي حتى يتم بشكل صحيح ويكون مستوفي الشروط.

اشعار نموذج مطالبة مالية بالسعودية

اشعار نموذج مطالبة مالية

اشعار نموذج مطالبة مالية يكون في شكل خطاب أو إنذار للمطالبة برد الدين المستحق من قبل المدين للدائن في حال فوات ميعاد استحقاق الدين ولم يتم رده أو لتذكيره بقرب استحقاق الدين في بعض الأحوال.

يُرسل هذا الإشعار بشكل رسمي عن طريق البريد أو محضرين المحكمة المختصة، حتى يمكن الاحتجاج به في مواجهة المدين أمام القضاء عند عدم الرد عليه ودفع المستحقات.

يشترط لصحة هذا الإشعار أن يكون مرسل من ذا صفة أي الدائن أو ورثته أو محامي الدائن، وأن يكون منسق بشكل نظامي يتوافق مع نماذج الإعلانات و الشكاوى والدعاوى القضائية.

ويُفضل أن يتم إرفاق دليل وجوب استحقاق الدين مع الإشعار وتحديد التاريخ الذي كان من المفترض الحصول على المال به في الإشعار.

يمكن إرسال هذا الإشعار إلى شخص أو شركة أو جهة حكومية أيًا ما كان سبب المطالبة المالية، مع اختلاف أجزاء بسيطة من تنسيقه على حسب الجهة التي يتم مخاطبتها.

كيف أقدم شكوى مطالبة مالية؟

يعد إرسال اشعار نموذج مطالبة مالية أحد الخطوات الأساسية للبدء في المطالبة بالمستحقات المالية بشكل رسمي، ويمكنك في حال عدم السداد أو الإجابة على الإشعار بطلب مهلة رفع شكوى ضد المدين تقدم على حسب نوع الدين فيمكن تقديمها للمحكمة المختصة أو هيئة السوق المالية.

وتتمثل أسرع طرق تقديم شكوى مطالبة مالية بالسعودية التي تُقدم عبر بوابة ناجز الإلكترونية، كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية بحساب النفاذ الوطني للدائن.
  • اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية من أعلى الصفحة.
  • تحديد باقة “التبليغ العدلي”.
  • أنقر على “إخطار مطالبة مالية”.
  • سجل بيانات المطالبة المالية بكتابة بيانات مقدم الطلب والطرف الآخر المدين وسبب المطالبة وتاريخ استحقاقها الذي مضى.
  • قم برفع المستندات التي تثبت الحق في المطالبة بالدين.
  • أضغط على أيقونة تأكيد ودفع لدفع ثمن الشكوى عبر الحساب البنكي.
  • أنقر على كلمة “تقديم طلب”.

جاهزة للطباعة نموذج مطالبة مالية للعملاء

نقدم لك اشعار نموذج مطالبة مالية جاهز للطباعة للمطالبة بمديونية أو مستحقات للعملاء يمكنك طباعته وتسجيل البيانات به وإرساله على الفور عبر البريد أو تقديمه في إدارة الشركة أو البنك الذي تريد مخاطبته بشكل مباشر، ويتمثل هيكل النموذج في التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم………..مدير……..

تحية طيبة وبعد.

أود أن أذكر سيادتكم بأن……..المعروف باسم …….ومقره في……..ويحمل سجل تجاري برقم……..عليه مستحقات مالية متأخرة في السداد بقيمة ……..ريال سعودي، وذلك للسيد……

ومن المؤسف أنه لم يتم السداد في الميعاد وحتى تاريخ تحرير هذا الإشعار، لذا فإنني أطالبكم بضرورة رد المستحقات خلال أسبوعين من تاريخ هذا الأشعار وإلا سوف أضطر أسفًا المطالبة بالمستحقات المالية عن طريق القضاء لإصدار قراره الحاسم بهذا الشأن.

مع كامل الاحترام والتقدير.

التاريخ…….

مرسل من ……

التوقيع……..

يتولى محامي تجاري في السعودية مهمة اشعار نموذج مطالبة مالية نيابة عنك ويستخدم أفضل النماذج المنسقة التي يمكن الاحتجاج بها قانونًا في ذلك، فهو ذو خبرة كبيرة في المجال التجاري ويسعى دائمًا لرد حق موكله كاملًا من قبل أي شخص طبيعي أو اعتباري مدين له.

اشعار نموذج مطالبة مالية هو أول خطوة يتخذها أي شخص يريد الحصول على مستحقاته المالية، ويشترط لكي يتم بطريقة صحيحة أن تكون بياناته كاملة وموضح به قدر المطالبة المالية.

مقالات متعلقة بمقالنا “اشعار نموذج مطالبة مالية بالسعودية”:

المحامية هبة
المحامية هبة
المقالات: 153

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
بحاجة لاستشارة؟
السلام عليكم 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية تجاري أو توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على زر (افتح المحادثة) ادناه!
اتصل على المحامي